ما سأقدم على كتابته ليس موضوع متخصص بالدراسة الاجتماعية أو غيرها من العلوم التي تدرس السلوك الإنساني. ما سأكتبه هو نار تلظى بها فؤادي كوني شاب عربي غيور على حال وطنه وبني جلدته.. شاب ذاق طعم العزوف على القراءة وهو الآن في ظلال القراءة الوارفة ينعم وأراد ألا يكون أنانيا فيحتكر لذة العيش به لنفسه فمن عاش لنفسه والآخرين فقد عاش عمره وأعمار من نفعهم، ومن عاش لنفسه فقد خسر حياته ولذة أعانة الآخرين.
الذي أريد جمعه هنا هو المشاكل التي تحول بيننا وبين القراءة والكتاب علها تكون دفعا لأحد أو التعرف على الأقل على عدونا الذي يزج بنا بغياهب الجهل والتخلف..
1. فكرة: "لا أجد وقتا للقراءة" 2. ما إن أمسك بالكتاب حتى يتجاذبني النوم من كل طرف. 3. لا أجد ميلاً للقراءة. 4. للقراءة شريحة معينة من الناس هم المثقفون والعلماء ولستُ منهم. 5. القراءة هواية وليس من هواياتي الكتاب. ------- هل لك أفكار أخرى ترى أنها تقف عقبة في طريق إقبال الشباب العربي على القراءة؟ شاركنا بها.
ما سأقدم على كتابته ليس موضوع متخصص بالدراسة الاجتماعية أو غيرها من العلوم التي تدرس السلوك الإنساني.
ما سأكتبه هو نار تلظى بها فؤادي كوني شاب عربي غيور على حال وطنه وبني جلدته.. شاب ذاق طعم العزوف على القراءة وهو الآن في ظلال القراءة الوارفة ينعم وأراد ألا يكون أنانيا فيحتكر لذة العيش به لنفسه فمن عاش لنفسه والآخرين فقد عاش عمره وأعمار من نفعهم، ومن عاش لنفسه فقد خسر حياته ولذة أعانة الآخرين.
الذي أريد جمعه هنا هو المشاكل التي تحول بيننا وبين القراءة والكتاب علها تكون دفعا لأحد أو التعرف على الأقل على عدونا الذي يزج بنا بغياهب الجهل والتخلف..
1. فكرة: "لا أجد وقتا للقراءة"
2. ما إن أمسك بالكتاب حتى يتجاذبني النوم من كل طرف.
3. لا أجد ميلاً للقراءة.
4. للقراءة شريحة معينة من الناس هم المثقفون والعلماء ولستُ منهم.
5. القراءة هواية وليس من هواياتي الكتاب.
-------
هل لك أفكار أخرى ترى أنها تقف عقبة في طريق إقبال الشباب العربي على القراءة؟
شاركنا بها.